About

Saudi Falcons Club

The Kingdom of Saudi Arabia took an early interest in falcons and hunting

About the Saudi Falcons Club:
The Saudi Falconry Club was established by a royal order in 2017, and is supervised by the Crown Prince, and aims to bring falconers under one, and works for cultural development and the definition of this ancient Saudi heritage.

Events

pattern
1

International Falcon Breeders Auction 2024

To enhance the ancient cultural heritage in the Kingdom of Saudi Arabia, and inhale new scents from the fragrance of its authentic history, the Saudi Falcon Club strive, through the International Falcon Breeders Auction, for gathering the elite of falcon breeds in the world, making “Riyadh” a global center in the field of falcons, in The encouragement of falconers and falcon lovers to buy and trade the produced falcons on the one hand, and an emphasis on clinging to the roots of the past and preserving its precious treasures for future generations on the other hand.

marker 08 August 2024 marker Riyadh
Book Ticket
1

International Saudi Falcons and Hunting Exhibition 2024

International Saudi Falcons and Hunting Exhibition, the largest in the Kingdom and the world , unites the heritage of falconry, hunting, and safari trip activities in a cultural and entertainment event. The exhibition aims to provide the best and largest collection of falcons, hunting equipment and supplies in the Kingdom, firearms and pneumatic hunting weapons, and individual weapons. The exhibition targets visitors from all segments of society, in addition to visitors interested in falconry, hunting, and safari trips, and works to educate visitors about the hobby of falconry and hunting and transfer its rich heritage To current and future generations, as it is one of the main cultural heritage of the Kingdom, and by attracting exhibiting companies and participants from the Kingdom and from all the countries around the world to showcase falcons, hunting weapons and requirements for land and sea activities.


marker 12 October 2024 marker Riyadh
Book Ticket
1

King Abdulaziz falconery festival2024

فـي إطـار حـرص القيـادة الرشـيدة وسـعيها للحفـاظ علـى المـوورث الثقافـي والحضـاري للمملكـة ودعمـه ضمـن خططهـا لتحقيـق ؤرية 2030 وتعـزيز ريـادة المملكـة فـي دعـم الأنشـطة الثقافيـة والحضاريـة وتثقيـف الأبنـاء بتاريخنـا ومافيـه مـن القيـم والعـادات الأصيلـة وحـث المجتمـع علـى الحـفاظ عليهــا، ينظــم نــادي الصقــور الســعودي مهرجــان الملــك عبدالعزيــز للصقــور فــي مقــره بملهــم شــمال مدينــة الريــاض وهــو أكبــر تجمــع للصقــور ،ً ويشـهد مشـاركة نخبـة مـن مـلاك الصقـور فـي المملكـة ومجلـس التعـاون لـدول الخليـج العربـي وصقاريـن دوليـين والحـدث الأضخـم مـن نوعـه عالميـا من أنحاء العالم ويتضمن مسابقتي الملواح والمزاين.



marker 14 December 2024 marker Riyadh
Book Ticket
1

Melwah Racing 2024


marker 03 November 2024 marker Riyadh
Book Ticket
1

Saudi Falcons Club Auctions 2024

هو موقع ينظمه نادي الصقور السعودي ، ويعد أكبر موقع رسمي للصقور التي طرحها في المملكة وتحديداً الشاهين البحري. ويعزز المزاد الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ضمن خططها رؤية 2030. ويؤكد ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصاد واللغة الاقتصادية بهواية الصيد بالصقور. 

الحصين الثالثة للنجاحات التي تحققت في المثالين الحصين ، حيث تمكن من تحقيق مبيعات ، قاربت الـ 20،000،000 ريال سعودي


marker 15 November 2024 marker Riyadh
Book Ticket

The falconry legacy

The falconry heritage (as defined by UNESCO )


Falconry: a living human heritage, falconry is a traditional craft practiced in many countries of the world and is based on the breeding and training of Falcons with the aim of using them in hunting. Falconry was originally a means of providing food, but now it embodies the spirit of friendship and participation, it is mainly concentrated along the paths and corridors of bird migration and is practiced by people of all ages, men or women, amateurs or professionals. Falconers develop a strong relationship and spiritual bond with their birds. It is worth noting that breeding, training, handling and using Falcons for hunting requires a lot of patience and experience for falconers.


More go to
1
Latest News

تحديث موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي وتحديد موعد كأس العلا للصقور

الرياض :أعلن نادي الصقور السعودي عن تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ليكون خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى تغيير موعد فعالية سباق الملواح، ليصبح موعده الجديد من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل، وذلك في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض)، إلى جانب تحديد كأس العلا للصقور الذي يقام من 9 إلى 15 فبراير 2025. ويهدف نادي الصقور السعودي من خلال معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، إلى التعريف بإرث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية ونقلها للأجيال القادمة، كما يسهم في تعزيز هواية الصقارة، من خلال معرض يسلط الضوء على الصقور والصيد والهوايات المرتبطة بها، كما يحتضن المعرض المنصة الأولى من نوعها لبيع الأسلحة بأنواعها في المملكة، وتعرض الأسلحة والذخائر شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية للأسلحة، إلى جانب إصدارات خاصة ونادرة لهواة الصيد. فيما يقام كأس العلا للصقور في قرية (مغيراء) التراثية بمدينة العُلا، ويحمل لقب أغلى مسابقات الصقور على مستوى العالم؛ وذلك بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويجمع الكأس نخبة الصقارين في المملكة والعالم. كما يمثل سباق الملواح أهمية كبرى للصقارين، حيث يأتي تمهيداً لانطلاق كأس نادي الصقور السعودي ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024، ويمكّن سباق الملواح الصقَّار من التعرف على قدرات صقوره وتطويرها.

More go to
1
Latest News

غداً.. نادي الصقور السعودي ينظم ملتقى الصقارين 2024

الرياض 23 شوال 1445 هـ موافق 02 مايو 2024 م مراقب نادي الصقور السعودي غداً، ملتقى الصقارين 2024، في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض). ويهدف النادي، من خلال هذا الملتقى، إلى التعريف بفعاليات النادي، حيث سيعلن عن فعاليات الصقور للحفلات 2024، ومشاركة مجتمع الصقارين باستمرار في مختلف تطوير المهرجانات والخدمات التي يعرضها النادي، وإتاحة الفرصة للصقارين لطرحهم وعروضهم ورؤاهم، كما يسهم الملتقى في استدامة هواية بها الصقارة وما يختص من الفعاليات. ويشهد ملتقى الصقارين عقد ثلاث ورش عمل؛ الأول تحت عنوان (فحص عشوائي) تشرح اللجنة السعودية للرقابة على اختيار الأفضل في المرشحين؛ التي تسعى إلى اتباع أفضل أسلوب دولي، حيث تلتزم الصقارون بالحكم عليهم؛ إذُ معدَّ اعتباراً أيضاً للمراكز الخمسة الأولى، يجريه المركز عقب كل شوط من أشواط سباق الملواح. في حين ستبدأ ورشة العمل الثانية تحت عنوان (التعريف بأجهزة قياس السرعة)، أما ورشة العمل الثالثة ستكون عن (الشروط والأحكام والتسجيل) في المهرجانات والسباقات التي تحددها نادي الصقور السعودي. ويحرص أفضل نادي الصقور السعودي على تقديم خدمات للصقارين، ويسعى للمحافظة على الصقور ودعمها، كما يسهم في دعم الاستثمار في الصقور وتوطين صناعة مستلزماتها، ويبقى المزادات المحلية للمشاركة لجذب جذب الاقتصاد، في الوقت الذي أصبحت فيه وجهة المملكة للتواصل للصقارين لاكن بهوايات محلياً بشكل مستقل، ومركزاً. عالمي للصقور والقارين. // انتهى //

More go to
1
Latest News

نادي الصقور يدعم مبادرة "السعودية الخضراء" بالتوازن البيئي

نادي الصقور يدعم مبادرة "السعودية الخضراء" بالتوازن البيئي الرياض 17 رمضان 1445هـ موافق 27 مارس 2024 م يشارك نادي الصقور السعودي في تعزيز مستهدفات يوم مبادرات الخضراء لعام 2024م، الذي يوافق يوم 27 مارس، من خلال التزامه وتبنيه السعودية تستهدف البرامج التي تهدف لتوحيد وتكثيف جهود الاستدامة في جميع أنحاء المملكة، لتتشكل بشكل ممتد لاستهدافات رؤية المملكة 2030. وتبرز جهود النادي في تعزيز هذه المبادرة تعهده في الحفاظ على الجهود البيئية من خلال برنامج "هدد" مجددًا الصقور لمواطنيها الأصليين، الذين يحتفلون بشتاءات الصقور النباتية من الاستدامة ومواطنيها ويعودونها لها. ؛ دعماً لجهود المملكة؛ أمثلها بمبادرة السعودية الخضراء، حيث تمكن الرياضيون من رعاية دور المملكة الريادي في حماية المنشآت مع الفطرية، بالإضافة إلى نشأة هذا الإرث العريق. يعتمد برنامج "هدد" على جمع الصقور من الصقارين، وهيئتها، وتأمينها في بيئاتها، إلى جزء من الموتى المواكر والضغوط في تكاثر هذا الاصقور، ونجح منذ تدشينه عام 2021 في إنتاج مئات الفروخ في مناطق متعددة بالمملكة، وحياة المواكر التي تواصل في تكاثر الالصقور، وحفاظاً على هوية الصيد بلصقور تفضيلاً سعودياً أصيلاً ومتجدداً، وسون البيئة واستدامتها. ويسهم برنامج "توعد" في التنوع، ومع استمرارية الحياة الفطرية، التنوع البيولوجي، اتنوعا مع جهود مبادرة "السعودية الخضراء" في زراعة 10 شجرة في كل أنحائها، وتحويل صحاريها إلى أراضٍ خضراء، بعد تأهيل 40 مليون يساهم من خلال الاشتراك في العمل ، بالإضافة إلى أهدافهم الأخرى في تحقيق هدف الحياد الكندي بحلول عام 2060 من خلال تبني نموذج الحلقة الاقتصادية للكربون، والرحلة السريعة لنقل السعودية الخضراء نحو الاقتصاد. مما يؤكد أن المملكة تعتمد على مجلس الوزراء اليوم لمبادرة السعودية الخضراء، يأتي ترسيخاً لاهتمام بقضايا البيئة المحلية دائماً، بدعماً لنهجها في تشكيل الحقبة الخضراء الليبرالية المناخي، واحتفاء بإنجازات المملكة في مجال العمل المناخي، وتوحيد جهود أعضاء المجتمع السعودي وتفعيل دورهم في بناء المستقبل.

More go to
1
Latest News

نادي الصقور السعودي يبدأ بتحجيل صقور مزارع الإنتاج المحلية

الرياض 8 رمضان 1445 هـ بموافقة 18 مارس 2024 شركة نادي الصقور السعودي تبدأ بتركيب محاصيل الحجول لصقور مزارع الإنتاج المحلي (حلقات الإنتاج)، وذلك من خلال فحص ميدانية يقوم بها فريق نادي مزارع إنتاج لاصقور في عدد من مناطق المملكة. ليتوافق ذلك ضمن جهود فريق الصاق السعودي للمزارعين المنتجين المحليين؛ تهدف إلى تحقيق إرث الصقارة في المملكة، وتحفيزًا للمستثمرين والمهتمين فيها، بالإضافة إلى الابداع في تنمية وتطوير مراكز إنتاج الصقور في المملكة، قاعدة بيانات خاصة بالمنتجين السعوديين. مما يذكر أن تركيب كول على اللاصق، أو كما هو الحال بتحجيل اللاصق، يعد عاملاً مساعداً للمربين والمنتجين؛ لتسجيل بيانات صقورهم والمحافظة عليها، وتشيلاً عملية تتبعها، وغالباً ما يتم حفظها خلال الأيام الـ14 الأولى في حياة الصقر.

More go to