عن الصقور

تنقسم الصقور إلى عشرات الفصائل والتي تختلف بأحجامها وأوزانها وألوان ريشها وسرعتها وقدرتها على الطيران، وتعيش فصائل الصقور المختلفة في مناطق جغرافية ومناخية متعددة من الصحاري شديدة الحرارة وحتى المناطق الثلجية شديدة البرودة.

تصفح البوابة الإلكترونية

قائمة المستشفيات المعتمدة للكشف الطبي لطالبي رخص الأسلحة

قائمة فحص الأهلية لحمل السلاح

أخر الأخبارعرض المزيد

نادي الصقور السعودي يعلن عن موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي و المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2022

الفترة من 25 أغسطس حتى 3 سبتمبر 2022 ، بمقره بملهم شمال الرياض. ويحتفي المعرض بموروث الصقارة وهواة تربية الصقور وعشاق الأسلحة والصيد بها ، مشاهدة تعد هواية لأبناء الجزيرة العربية وترمز للإرث الثقافي الضارب في جذور التاريخ ، يوفر فيما بين المزاد الدولي منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة صقور العالم. ورئيس مجلس الإدارة ، رئيس مجلس الإدارة ، ورئيس مجلس إدارة مجلس الإدارة نادي الصقور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، مقدماً التهنئة للصقارين في جميع أنحاء العالم بمناسبة انطلاقة فعاليات النادي السنوي 2022-2023 من خلال معرض الصقور والصيد السعودي الدولي و المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور. وأوضح المصدر الرسمي للنادي أن معرض تنظيم الصقور والصيد السعودي الدولي الأضخم من نوعه في المنطقة حقق في النسخة السابقة نجاحا تعداد ، وقال: "إنه المعرض الأضخم من نوعه على مستوى العالم ، إذ أجنحة لشركات الأرصاد لعرض الصقور ، وجناح أداوات ومستلزمات ، و" والسيارات المجهزة للأغراض الرحلات البرية ، ومناطق للفنون والتفاعل ، وجناح صقار المستقبل ، بالإضافة إلى متحف رقمي ، والكثير من الفعاليات المصاحبة. وعن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور ، قال وليد الطويل: "المزاد أثبت نجاحه بصورة لافتة. كسب ثقة الصقارين في موثوقة موثوقة ". وأكد المتحدث الرسمي إلى أن نادي الصقور السعودي ماضٍ في تحقيق رؤيته المتمثلة في أن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، وأن يكون رافداً ثقافياً واقتصادياً ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، وذلك بإيصال رسالته التي تتمحور حول المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في المملكة.

الصقر في يوم التأسيس... رفيق الأمجاد في مسيرة 3 قرون مضيئة

الصقار السعودي الملاح يُحقِّق نخبة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور بالإمارات

«هدد» .. برنامج مستدام يعمل على الحفاظ على سُلالات الصقور النادرة من الانقراض وإعادتها لمواطنها

عن النادي

  • تُعد الصقارة موروثاً ثقافيًا عريقاً يتضمن قيماً وأخلاقيات ميزت الصقّار في الجزيرة العربية، إضافة إلى أن المملكة منطقة استيطان لأنواعٍ مختلفة من الصقور، وممراً لأخرى مهاجرة.

اتصل بنا

أحدث الفعاليات