معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

يعدُّ المعرض الأكبر من نوعه في المملكة والعالم، جامعًا كل ما يهتم بموروث الصقارة والصيد وأنشطة الرحلات البرية في فعالية ثقافية وترفيهية.

ويهدف المعرض إلى توفير أفضل وأكبر مجموعة من الصقور وأدوات ومستلزمات الصيد في المملكة، إضافة إلى أسلحة الصيد النارية والهوائية، والأسلحة الفردية، كما يستهدف الزوار من جميع شرائح المجتمع، عبر أنشطة وفعاليات مصاحبة تقدَّم لجميع أفراد العائلة، إضافة إلى الزوار المهتمين بالصقارة والصيد والرحلات البرية.

ويعمل المعرض على توعية الزوار بهواية الصقارة والصيد، ونقل إرثها الثري للأجيال الحالية والمستقبلية؛ كونها أحد الموروثات الثقافية الرئيسة للمملكة، كما يتضمن منصة لعرض وبيع أسلحة الصيد؛ التي تمثِّل الشركات السعودية فيها أكثر من 55 علامة تجارية عالمية متخصصة في عالم الأسلحة والذخيرة المخصصة للصيد والمقناص.



تاريخ البداية: 03 أكتوبر 2024

تاريخ النهايه: 12 أكتوبر 2024

الرياض

عن الفعالية pattern

 

مــعرض الــصقور والــصيد الــسعودي الــدولــي، هو الفعالية الأكــبر مــن نــوعــها على مستوى العالم، حيث يعد أكبر معرض للصقور في العالم يجمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية تراثية تهدف إلى تعزيز ثقافة الصيد والصقارة، كما يعد المنصة الوحيدة بالمملكة العربية السعودية التي تستقطب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصقارة ومستلزماتها، إضافة إلى أدوات ومستلزمات الصيد والأنشطة البرية .

ويهدف المعرض لأن يكون منصة عالمية تلبي كافة مستلزمات واحتياجات محبي الصقور والصقّارين، إضافة إلى إبراز دور المملكة الريادي في دعم المبادرات الثقافية والحضارية والحفاظ على التراث الثقافي، وتسليط الضوء على هواية الصقارة والتعريف بها باعتبارها تراثًا ثقافيًّا وطنيًّا.

ويسـتهدف الـمعرض الـزوار مـن جـميع الفئات والأعمار، إضـافـة إلـى المهـتمين بـالـصقارة والـصيد والـرحـلات الـبريـة من خلال العمل عـلى تـوعـيتهم بـهوايـة الـصقارة والـصيد ونـقل هذا الموروث الـثري لـلأجـيال الـحالـية والمسـتقبلية، كـونـها أحـد الـموروثـات الـثقافـية الـرئـيسة لـلمملكة، وذلك مــن خــلال استقطاب الشــركــات الــعارضــة والمشاركــين مــن الــمملكة ومــن مــختلف دول العالــم، لــعرض الــصقور وأسلحة الصيد ومستلزمات الشركات البرية.

ويـتطلع مـعرض الـصقور والـصيد الـسعودي الـدولـي إلـى اسـتقطاب أكبر عدد مـن الـمتخصصين والمهتمين والـمفكريـن والـمثقفين للمشاركة في أنشطته وفعالياته الـفنية والـثقافـية والـتراثـية المتنوعة، حيث يـتضمن متحفًا متخصصًا لـتثقيف الجـمهور وتوعيته حـول تـاريـخ الـصقور، كما يضم متحفًا آخـر لـلفنون والرسم والخط، إضافة إلى إقامة مـسابـقات فـنية متنوعة طـوال مـدة إقـامـته.

ومن المتوقع أن ينجح المعرض، لهذا العام، في استقطاب أكـثر من 400 عارض يمثلون 45 دولة، وحضور أكـثر مـن 500 ألـف زائـر خلال 10 أيام، مدة إقامة المعرض.