Blog Featured Image

الصقار السعودي الملاح يُحقِّق نخبة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور بالإمارات


دبي 14 رجب 1443 هـ الموافق 15 فبراير 2022 م
حقَّق الصقار السعودي أمين بن عبدالله بن علي الملاح بطولة كأس نخبة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي اختتمت اليوم بدولة الإمارات، ونجح الملاح في أن يكون أول صقار سعودي وخليجي يكسر احتكار المتسابقين الإماراتيين لهذا الشوط، الذي يُعدُّ الأقوى على مستوى البطولة.
وجاء فوز الملاح بعد حصول صقره "شارع" على المركز الأول في شوط العامة مفتوح فرخ، بِزَمنٍ قدره 17.421 ثانية، وجمع شوط النخبة المحترفين والدوليين والمحليين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من جميع أشواط فئة الفرخ.
وأهدى أمين الملاح هذا الإنجاز إلى سمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة نادي الصقور السعودي ولكل الصقارين السعوديين، مبينًا أن ما تحقق يعد إنجازا للصقارة السعودية، الذي جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم دعم ومساندة نادي الصقور السعودي والنقلة الكبيرة التي أحدثها في مسابقاته، حيث أسهمت في زيادة الخبرة لدى الصقار السعودي حتى أصبح يشارك وينافس في جميع المحافل الدولية .
يشار إلى أن الصقَّار أمين الملاح قد حقق في شهر يناير الماضي المركز الأول في شوطين ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور (التلواح)، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، وذلك من خلال شوطي الرمز: العامة مفتوح – وبيور جير فرخ، وكذلك الرمز: العامة مفتوح – وجير تبع قرناس.

عن النادي

  • تُعد الصقارة موروثاً ثقافيًا عريقاً يتضمن قيماً وأخلاقيات ميزت الصقّار في الجزيرة العربية، إضافة إلى أن المملكة منطقة استيطان لأنواعٍ مختلفة من الصقور، وممراً لأخرى مهاجرة.

اتصل بنا

أحدث الفعاليات